عرض التفاصيل

المشرف: أ. أيات محمد جبر
اسم الطالب: اسماء علي نجم
الطالب الثاني:
third_student:
fourth_student:
fifth_student:
العنوان: واقع استخدام مدرسات الرياضيات لأستراتيجيات التعلم النشط في تدريس الرياضيات بالمرحلة المتوسطة
الوصف: لقد بينت الابحاث التربوية أن طريقة المحاضرة التقليدية التي يقدم فيها المدرس المعارف وينصت المتعلمون خلالها إلى ما يقوله هي السائدة, وبالتالي فهذه الطريقة لا تسهم في تعلم حقيقي والتي أكدت عليها بحث ] ([11المالكي,1341ه) وبحث]( ]11الساعدي,1111م, ص )41فعملية إنصات المتعلمين في الصف سواء المحاضرة أو العرض بالحاسب لا يشكل تعلما نشطا, وحتى يكون التعلم نشطا ينبغي أن ينهمك المتعلمون في قراءة أو كتابة أو مناقشة أو حل مشكلة تتعلق بما يتعلمونه فالتعلم النشط يتطلب من المدرسين أن يستخدموا مهام تفكير عليا
ملف المشروع: oa5m4iuqvw18_32.pdf
السنة: 2025
الكلية: كلية التربية
القسم: الرياضيات
Language : Arabic Change