اسم الأستاذ: | رشا عبد الحسين صاحب عبد الحسن |
---|---|
الصورةالشخصية: | |
تاريخ التولد: | 1982-03-29 |
الجنس: | Female |
رقم الهاتف: | 07703237921 |
بريد إلكتروني: | [email protected] |
اللقب العلمي: | استاذ مساعد |
تاريخ الترتيب العلمي: | 2018-03-06 |
تخصص عام: | مناهج و طرائق تدريس العلوم |
التخصص الدقيق: | مناهج و طرائق تدريس الفيزياء |
الباحث العلمي من Google: | citations?user=dkW619sAAAAJ&hl=ar |
بوابة البحث: | researchgate.net |
Orcid: | |
scopus: | |
facebook: | Dr. Rasha Alkinani |
twitter: | لا يوجد |
linkedin: | لا يوجد |
عنوان الرسالة الرئيسية: | اثر انموذج فبراير في اكتساب المفاهيم الفيزيائية و الدافعية للتعلم |
ملف الرسالة الرئيسية: | |
عنوان أطروحة الدكتوراه: | فاعلية التعلم الاستراتيجي في تنمية المفاهيم الفيزيائية و حل المشكلات و الذكاء الوجداني |
ملفات رسائل الدكتوراه: | |
الكلية: | التربية الأساسية |
القسم: | قسم معلم الصفوف الاولى |
المستخدمون: | 321 |
السيرة الاكاديمية
# | شهادة | الجامعة | الكلية | القسم | السنة | البلد | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
1 | دكتوراه | جامعة عين شمس | كلية البنات | مناهج و طرائق تدريس العلوم | 2018 | Egypt |
# | عنوان البحث | اسم المجلة | سنة النشر | ملف البحث | |
---|---|---|---|---|---|
1 | Attitudes of Physics Students in the College of Basic Education towards the Use of an Open-Source E-Learning Management System (Moodle) and Its Relationship to Some Variables | International Journal of Innovation, Creative and Change | 2020 | ||
2 | The Effectiveness of Using the Application of Cloud Computing (Dropbox) In Developing the Directions of Fifth-Grade Students in Physics towards E-Learning | International Journal of Innovation, Creative and Change | 2020 | ||
3 | اتجاهات اساتذة جامعة ميسان نحو توظيف التكنولوجيا الرقمية في العملية التعليمية | مجلة أبحاث ميسان | 2021 | ||
4 | معوقات تطبيق نظام ادارة التعلم البلاك بورد في جامعة ميسان من وجهة نظر اعضاء الهيئة التدريسية و الحلول المقترحة لها | مجلة العلوم التربوية و النفسية | 2019 | ||
5 | تطبيق الادارة الالكترونية في المؤسسات التربوية المعوقات و الحلول | مجلة الدراسات العلمية و الانسانية | 2019 | ||
6 | فاعلية استراتيجية بيكس في تنمية المفاهيم الفيزيائية و مهارات حل المسألة الفيزيائية لدى طالبات الصف الاول المتوسط | مجلة أبحاث ميسان | 2019 | ||
7 | فاعلية المنظمات التخطيطية في تنمية المفاهيم الفيزيائية و مهارات التفكير البصري لدى طالبات الصف الخامس العلمي | مجلة العلوم التربوية و النفسية | 2019 | ||
8 | تقويم الدراسات العليا برنامج الماجستير في كليات جامعة ميسان من وجهة نظر الطلبة | مجلة كلية البنات | 2018 | ||
9 | فاعلية استراتيجية في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طالبات الصف الرابع العلمي | مجلة أبحاث ميسان | 2018 | ||
10 | فاعلية استخدام التعلم الاستراتيجي في تنمية المفاهيم الفيزيائية و الذكاء الوجداني لدى طالبات المرحلة الاعدادية في العراق | مجلة كلية البنات | 2018 | ||
11 | أثر انموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اكتساب المفاهيم الفيزيائية و تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي لدى طالبات الصف الاول المتوسط | مجلة قبس للعلوم الانسانية و التربوية | 2017 | ||
12 | أثر استراتيجية الاسئلة الشفوية ذات المستويات المعرفية المختلفة و إطالة زمن الانتظار في تحصيل مادة الفيزياء و خفض القلق الناتج عنها لدى طالبات الصف الرابع العلمي | مجلة العلوم التربوية و النفسية | 2017 | ||
13 | الاسلوب المعرفي و علاقته بمهارات حل المسألة الفيزيائية و انتاج الحلول لدى طالبات الصف الخامس العلمي | مجلة ميسان للدراسات الاكاديمية | 2017 | ||
14 | أثر استراتيجية سكامبير في تنمية الفهم العميق و الرضا عن التعلم في مادة الفيزياء لدى طالبات الصف الثاني المتوسط | مجلة ابحاث ميسان | 2016 | ||
15 | أثر استراتيجية بوليا في حل المشكلات الفيزيائية عند طالبات ابصف الرابع العلمي | مجلة كلية البنات | 2014 | ||
16 | أثر انموذج مارزانو في تعديل الفهم الخاطىء للمفاهيم الفيزيائية لدى طالبات الصف الخامس العلمي | مجلة الدراسات العلمية و الانسانية | 2014 | ||
17 | أثر استراتيجية تعليم الاقران في تحصيل المفاهيم الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط | مجلة أبحاث ميسان | 2013 | ||
18 | أثر أنموذج فراير في تنمية دافعية التعلم نحو مادة الفيزياء لدى طالبات الصف الثاني المتوسط | مجلة العلوم التربوية و النفسية | 2012 | ||
19 | أثر أنموذج فراير في اكتساب المفاهيم الفيزيائية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط | مجلة العلوم التربوية و النفسية | 2012 |
# | عنوان المنصب | من عام | إلى السنة |
---|
لا يوجد
# | اسم المجلة او المنظمة | التاريخ | الحالة | تاريخ الاضافة | |
---|---|---|---|---|---|
1 | مجلة الفا للدراسات الانسانية و العلمية | 2021-03-29 | عضو |
# | اسم اللجنة | التاريخ | الحالة |
---|
لا يوجد
# | مؤلفات العنوان | سنة النشر | |
---|---|---|---|
1 | كتاب التعلم الاستراتيجي بين النظرية والتطبيق | 2021 | |
2 | كتاب الاحصاء لغير الاختصاص | 2021 |
# | عنوان الدورة التدريبية أو الشهادة | حالة الاشتراك | التاريخ | نوع الدورة | ملفات | |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | التحفيز الذاتي للطالب الجامعي | محاضر | 2019-04-09 | دوره | ||
2 | الابداع التدريسي | محاضر | 2020-05-11 | دوره | ||
3 | الارشاد التربوي | محاضر | 2020-01-07 | دوره | ||
4 | ادارة الصف التفاعلي | محاضر | 2019-11-11 | دوره | ||
5 | الاستاذ الجامعي الناجح | محاضر | 2020-06-23 | دوره | ||
6 | الاستراتيجيات فوق المعرفية | محاضر | 2020-05-11 | دوره | ||
7 | الاستراتيجيات المعرفية | محاضر | 2020-04-06 | دوره | ||
8 | التعلم الاستراتيجي | محاضر | 2020-03-02 | دوره | ||
9 | تصميم مقرر الكتروني | محاضر | 2020-05-12 | دوره | ||
10 | شرح كيفية استخدام برنامج الفريكونفرس | محاضر | 2019-10-08 | دوره | ||
11 | شرح كيفية استخدام برنامج الزوم | محاضر | 2019-12-17 | دوره | ||
12 | كيفية استخدام الكلاس روم | محاضر | 2020-09-13 | دوره | ||
13 | كيفية استخدام منصة الادمودو | محاضر | 2020-01-20 | دوره | ||
14 | الامتحانات الالكترونية | محاضر | 2020-03-16 | دوره | ||
15 | كيفية استخدام المودل | محاضر | 2019-09-15 | دوره | ||
16 | كيفية استخدام الكوكل ميت | محاضر | 2020-07-13 | دوره | ||
17 | التصنيف الوطني | محاضر | 2020-10-12 | دوره | ||
18 | الطرق الاجرائية | محاضر | 2021-03-08 | دوره | ||
19 | نظام المقررات | محاضر | 2019-10-08 | دوره | ||
20 | التعليم الالكتروني | محاضر | 2020-03-23 | مؤتمر | ||
21 | التطبيقات التربوية لادوات الويب الجيل الثاني في العملية التعليمية | محاضر | 2020-02-11 | دوره | ||
22 | اسس بناء المناهج | محاضر | 2020-01-06 | دوره |
# | اسم المجلة | تاريخ التقييم | شهادة التقييم |
---|
لا يوجد
جارٍ التحميل ...
saving_
جارٍ التحميل ...